منتدى الشاعر سوقا ن الزهراني

منتدى خاص ومميز بشعر والقصايد الجنوبية
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 ديوان الشاعر سوقان اليوسي قصايد النظم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6
كاتب الموضوعرسالة
سوقان
Admin
avatar

المساهمات : 270
تاريخ التسجيل : 07/06/2016

مُساهمةموضوع: رد: ديوان الشاعر سوقان اليوسي قصايد النظم   الخميس أغسطس 31, 2017 9:00 pm

البدع ابوعازالمختار

شف مستوى خضر الفنايل
مهزوم في كــــل المحافـــــل
واللعب بيفشل فشـــــايل
يابحر ماعد لــــه مقابيل
فريقنا صاروا مهابيل
لو نا مدير لـــه لشيــــله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sa070.7olm.org
سوقان
Admin
avatar

المساهمات : 270
تاريخ التسجيل : 07/06/2016

مُساهمةموضوع: رد: ديوان الشاعر سوقان اليوسي قصايد النظم   الخميس أغسطس 31, 2017 9:10 pm





هههههههه صح لسانك واستلم يابرنس

البدع بحرالقوافي
***
كن النحل مالعود ثايـل
المر لا يفني العـسايـل
والهجره ناويها بتايل
عن الشغيبي دوم سايل
تكفون ياربعي المقابيل
صدو العلوم الناسـفـيـه

الرد / برنس زهران


الهيل والبن والنثايل
مصنفه من نوع سايل
والقلب من ذا الحب تايل
الربع لك ودوا مسايل
هابيل موته جرم قابيل
الشمس بي والناس فيه

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sa070.7olm.org
سوقان
Admin
avatar

المساهمات : 270
تاريخ التسجيل : 07/06/2016

مُساهمةموضوع: رد: ديوان الشاعر سوقان اليوسي قصايد النظم   الخميس أغسطس 31, 2017 9:13 pm


اول شي ارحب يالغالي مختارالدار ومادام بدعت لازم تشارك
معنى حتى النهايه فديييتوك على قووول ابومهند واستلم الرد
؛؛؛
الردبحرالقوافي
عن ماحصل ماني بسايل
وش برصنعاء والنخـايـل
فالدرب سير ابلا شـتـايـل
يامحسن وشلك بالمجاديل
كم شين منطوقه محاصيل
دون الجـفاء حط النقيه




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sa070.7olm.org
سوقان
Admin
avatar

المساهمات : 270
تاريخ التسجيل : 07/06/2016

مُساهمةموضوع: رد: ديوان الشاعر سوقان اليوسي قصايد النظم   الخميس أغسطس 31, 2017 9:16 pm


اسمح لي يابحر بهذه القصيده بعد اذنك

البدع مختار الدار

من نخل بيشه خذ فسايل
ان كان تبغون النخايل
جرب وخذ لك كم شتايل
يامحسنه جنب المجاديل
في مزرع لم المحاصيل
ماحلاالذره الصفرا النقيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sa070.7olm.org
سوقان
Admin
avatar

المساهمات : 270
تاريخ التسجيل : 07/06/2016

مُساهمةموضوع: رد: ديوان الشاعر سوقان اليوسي قصايد النظم   الخميس أغسطس 31, 2017 9:18 pm


الرد / برنس زهران

فضحتنا يابو كمايل
دهان بيديك الورايل
والحمد لله شي ستايل
شي كهرباء والفيش تايل
اذا الضحيه مو مخائيل
يابحر اجل من الضحيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sa070.7olm.org
سوقان
Admin
avatar

المساهمات : 270
تاريخ التسجيل : 07/06/2016

مُساهمةموضوع: رد: ديوان الشاعر سوقان اليوسي قصايد النظم   الخميس أغسطس 31, 2017 9:20 pm


الـبـدع بـحـــرالــقــوافــــي
***

الـنـقـص واضـح والـكـمـايــل
صـــورت دربــاوي ورايــــل
قـم يـا بـرنــس الـغ الـسـتـايـل
واسـق الغـروس اللي شـتـايـل
الـى دوى رعـد الـمـخــائــيــل
شـفـت الـبـروق الـمـنـضـحـيـه


الرد / برنس زهران

فضحتنا يابو كمايل
دهان بيديك الورايل
والحمد لله شي ستايل
شي كهرباء والفيش تايل
اذا الضحيه مو مخائيل
يابحر اجل من الضحيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sa070.7olm.org
سوقان
Admin
avatar

المساهمات : 270
تاريخ التسجيل : 07/06/2016

مُساهمةموضوع: رد: ديوان الشاعر سوقان اليوسي قصايد النظم   الخميس أغسطس 31, 2017 9:23 pm


البدع / برنس زهران

يـابـحــر شـــرواكـــم قـــلايــل
لـكـن وشـ لـــــك بـالـــزلايــــل
طـبـلـت يـابـقـعـاء طــبــايــــل
الـنـمـر مايـشـكـي مـن الـفـيـل
بـكـيـتـنا وهـــــات الـمـنـاديــل
ولاضــحــك غـيــر الــبــقــيـه
(*****)
الردبحرالقوافي
يـلـزم حـمـولـتـكـم قـــلايــــل
قـدمـت لـك مـايــآ زلايــــــل
مـحـشـوم مـن قـولـة طـبـايـل
يـاويـن رشــوه ويــن بـافـيـل
الـيـاس ديـلـه والـمـنـاديـــــل
ويـاجــن حـوطـي والـبـقـيـه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sa070.7olm.org
سوقان
Admin
avatar

المساهمات : 270
تاريخ التسجيل : 07/06/2016

مُساهمةموضوع: رد: ديوان الشاعر سوقان اليوسي قصايد النظم   الخميس أغسطس 31, 2017 9:25 pm


الـبـدع سوقان
***
مــوتـر يــورد مــن وكـــايــل

مـيـرالــشــبـح مـالــه بــدايــل

لاحـظ مـعـي الـمـعـنـى وخـايـل

الــشــك مــن شــرواك زايـــل

والــبــرد قــالـــوا مـحــاصــيــل

حــتــى الـــروات ابــــرديـــــه

الــــرد:سوقان
***

يـا كــم لــي اوازن وكــــايــــل

والـبـس افــكــــاري بـدايــــــل

ضـــد الـطــلايــب والـــدخـايـل

لـفـكـــارهــــم طــامـس وزايــل

بـالـهـنـد مـا شــي محــاصــيــل

حــتـــى الـــــرواتــب رديــــــه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sa070.7olm.org
سوقان
Admin
avatar

المساهمات : 270
تاريخ التسجيل : 07/06/2016

مُساهمةموضوع: رد: ديوان الشاعر سوقان اليوسي قصايد النظم   الخميس أغسطس 31, 2017 9:28 pm



الـبـدع بـحــرالـقـوافـي
***
لـيـل امـس ريـتـه مـن غـزايـل

جــاريـت غــزلـه بـالـجـــدايـل

تـركـض كما ركـض الاصـايـل

بـيـن الـرعــوج ابـنـي وهــايــل

اثــارحــتــى الـجــن بـهـالــيــل

لـيـلـه سـرى مــن هــاب لـيـه
الرد ابومهند
ميزت ضبيي من غـــزايل
مســكت عنقه بالجـــدايـــل
في سط صحرى به نصايل
ماهو صغير الســـن هــايل
قــابلت لي نـــاسً بهــاليــل
ماخــفــت انا مـن هابــليه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sa070.7olm.org
سوقان
Admin
avatar

المساهمات : 270
تاريخ التسجيل : 07/06/2016

مُساهمةموضوع: رد: ديوان الشاعر سوقان اليوسي قصايد النظم   الخميس أغسطس 31, 2017 9:30 pm


البدع / برنس زهران

راساً علي وراس مايل
وناساً تود وناس عايل
يابحر وش لك بالطوايل
اتعبتنا بالحط والشيل
خل العقول اللي مهابيل
تقوى لصالي نار حيه
الرد بحرالقوافي
وش يـزرعـو ورا سـمايـل
وده بغـيـض الـنـاس عـايـل
ماهـو بـظـاري بالـطـوايـل
وشل علوم الخط والـشـيـل
يــوم ان عـقـرب يـومهابيل
قـتـل بـوسـط الــدار حـيـه


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sa070.7olm.org
سوقان
Admin
avatar

المساهمات : 270
تاريخ التسجيل : 07/06/2016

مُساهمةموضوع: رد: ديوان الشاعر سوقان اليوسي قصايد النظم   الخميس أغسطس 31, 2017 9:31 pm

الـبـدع بـحـرالـقـوافـي
***
سـال الـعـسـل والــدر سـايـل

بـنـقـض المـعـانـي والـفـتـايـل

مـا بـيـن حــيــلاتـه وحــايــل

الـصـدق واضـح من مـحـايـل

ريـت الـجـمال إللي مـعـاقـيـل

وســط الـمــداور مـنـخـــويــه
الرد / برنس زهران

يابحر من ودا الرسايل
النار شبت في الفتايل
اخبار وصلت لاهل حايل
والناس باقي في محايل
والعلم منقاله مع قيل
جتنا علومه من خويه






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sa070.7olm.org
سوقان
Admin
avatar

المساهمات : 270
تاريخ التسجيل : 07/06/2016

مُساهمةموضوع: رد: ديوان الشاعر سوقان اليوسي قصايد النظم   الخميس أغسطس 31, 2017 9:33 pm

اخواني بالمنتدى نقلت لكم هذي القارعه مع شعارمنتدى زهران




الـبـدع بـحــرالـقــــوافــي
***
الـبـدع مـن شـاعــر قــبـايـــل

الـى بــدع بــدع الــمــثـــايـــل

بالـحـرفـنـه ســـوى الـهـوايــل

الـلــيــل يـا شـعــارنـا الـلـــيـل

هـات الـعـلـوم إلـلـي مـعـاسـيـل

تـبـري الــجـــروح الــداخـلـيـه

الردمن الدكتورابومهند
اهلا بمن جانا قبايل
يبقى كلامه لي مثايل
له دلت(ن) وبها هوايل
تشف القلوب الي معاليل
لاجا الهدى ولا معا سيل
كنه وزير الداخليه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sa070.7olm.org
سوقان
Admin
avatar

المساهمات : 270
تاريخ التسجيل : 07/06/2016

مُساهمةموضوع: قصيدة الغربه كلمات الشاعر سوقان اليوسي   الجمعة سبتمبر 01, 2017 9:19 pm


((((====قـــــصـــيــــدة==الــــغــــــربــــــــــــه=====))))



لـــــدي الــنــظــــر يـــا عــــيـــــون الــصـــقــــــرحـــــــــورانـــــــي=
ذكــــــرتــــنـــي ديــــــــرتـــــي صــــــــوب الـــجــــنـــــوبـــــيـــــــه=

ذكــــرتـــنـــي الــــبـــاحــــه والــــمــــنـــــــدق وبـــيـــــضــــــانـــــي=
وســـــيــــحــــــان دره عــــلــــى الـــشــــفـــــيـــــان مـــــــرويــــــــه=

ودار الـــضـــفـــيــــر الـــــذهـــــب والــــمـــاس رغــــــــــدانـــــــــي=
يــا ســـــعــــــد مـــن زارهـــــــم فـــــي وقــــت عـــــصـــــــريـــــــه=

ســـــلام لأهـــــــــل الــعـــقـــيــــق حـــظــــــــر(ن)وبــــــدوانــــــــي=
مـــن شـــــاعـــــــر(ن) قـــالـــهــــا مــــن صـــافـــــــي الــــنــــيـــــه=

والـلـــي ســـكــــن فـــي ربـــاء الــمــــخــــــــــواه ونــــــاوانــــــــــي=
مــن الـــقـــنـــفــــذه لــــلــــحـــــضـــــن و اجـــبـــال حــــنــــذيـــــــه=

لـــصــــوب قـــلـــــوه يـــهـــــز الــــــشــــــــوق وجـــــــــدانـــــــــي=
ديــــــرة كــــــــرم دايــــمـــــ(ن)بــالــــجـــــــــود مـــــطــــــــريـــــه=

مـعــــــشـــــوقـــــة الـــــورد والـــــــــــكــــــادي وريــــحــــــانــــــي=
روضــــــ(ن) خـــــضـــــر كــنــهـتـا يـاســـــعــــود مـــحــــمــــيـــــه=

ديـــــرة رجــــــالـــــــ(ن) تـــــــودب كــــــــل غــــلـــــطــــــانـــــــي=
اهـــــــل الـــــــوفــــــــــاء والـــــتــــــواريـــــــــخ الــــهــــلالــــيــــه=

قـــلــــوي وشــــيــــخــــــي ومــــحـــــــــمــــودي وديــــــــانــــــــــي=
مـــــع الـــغــــبــــــيـــــشــــــي وزهـــــــــيـــــــري هـــم ســـــواسـيـه=

ودعـــوى الـخــــريـــصــي مــــع الــنــقـــمــــي وســـــوطـــــانــــــي=
لــضـــيــــــوفـــهـــم والـــجــــــمـــــايــــــل نـــارهــــــــم حـــــيــــــه=

وقـــيـــف الـــحـــمـــيــــدي مـــع الـــــزرعــــــــي وشـــــــدوانــــــي=
ودعـــــــــــوى رجـــــال الــــعـــــويـــــفـــــي والــــعـــمــــوريـــــــه=

اهـــــــواك يــالـــحـــــجـــــــــره والـــشــــعـــــــراء وثــــــمــــــــران=
ولابــــــــــــد مــــــــــن الــــجــــــــــــرداء لــــنــــا جــــــــيــــــــــــه=

ولا انـــــســــــى ديــــــارالــــســــــــويــــــــدي وال هــــتــــــانـــــــي=
مـــــع ديـــــــــــــــــار ال ســــــــهــــلــــه والــــعـــــطـــــــاويـــــــــه=

الـــمـــقـــبــــلــــــي وبــالــمــــفـــــضـــــل والــســــعــــيـــــدانــــــــي=
والــــــســــــعــــــدوي وال قــــــــارز والـــــصـــــــــلاحـــــــيــــــــه=

اولاد ســــنــــــوي ســــهــــوم الــــمــــــوت شــــــجـــــعــــــــانـــــي=
الــجـــــد ســـــنــــــوي ودعــــــــــــواهــــــــم ســــنــــــاويــــــــــــه=

يـا شـــــوق عـــــيـــنــــي لــــشــــــــــوف أرضــــي وخــــــلأنـــــــي=
مــــــــن يـــــــوم فـــــارقــــتـــهــــا روحـــــــي شـــــقــــــاويــــــــــه=

يـــا هـــــــاجــــــــــــر(ن)ديــــــــرة الــــخــــــلان غــــلــطـــانـــــي=
عـــــــــزالله تـــشـــكــــي الـــنــــدم والـــــــروح مـــبــــــــــــريـــــه=

تـــعــــبـــت مــــــن هـــجـــــــرتـــــي فــــي كـــــــل الاوطــــــانــــي=
يــاعــــلــــنـــي افــــــداء تـــــرابـــــــك يــــالــــــســــــعـــــــوديــــــه=

حــــلـــفـــت لـــــرجــــــــع لـــهـــا وأنــا أبـــن زهـــــــــــــرانــــــــي=
مـــــن يـــتـــــرك أرضـــــه وربـــــعـــــه نـــعــــــل أبـــــو حـــــيـــه=
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sa070.7olm.org
سوقان
Admin
avatar

المساهمات : 270
تاريخ التسجيل : 07/06/2016

مُساهمةموضوع: رد: ديوان الشاعر سوقان اليوسي قصايد النظم   الثلاثاء سبتمبر 05, 2017 12:34 pm

والـقـصـيـدة تحت مسما يا دار جـدي=
<ــــــــــــــ>
**
<ــــــــــــــ>
**
يـا دار جــدي جـيـت انـاشــدك يـا دار
ويـن هـيـبـتـآ تـرجـح بـمـلـيـون دارى
**
جـيـتـك وانا من ذكـرماضـيـك محـتـار
وحـاظــرك يـشـعـل فــوادي بـنـارى
**
يا دار انا طـالـبـك بــوحـي بـلـسـرار
ابدي هـمـومآ تحـت ظـلـك سـتـارى
**
احــلــفـــك بـالله يــا دار وشــســــار
ليه من يمين العـز سـرتي يـسـارى
**
ان كـان ذا يـا دارمـن حـكـم لـقـدار
رضيت حـكـم الله مجـري الـقـدارى
**
وان كان ذاحـزنآ على موت لخـيـار
الغـبـن في موت الرجال الـخـيارى
**
تبقى الحصون اطلال شاهـد وتـذكـار
تـشـهـدعلى ماضي الشيوخ الـكبارى
**
أحافـدهـم ما ضن تـرضـى لك العار
وشلون نرضى لـك مـذلـه وعـارى
**
جـاك المهندس والـدكـاتـر وطـيـار
لـجـلـك ركن طـيـارتـه بالـمـطـارى
**
يـصـامـده بوجه الكوارث ولخطار
بين الجبال الـشـاهـقه و البحـارى
**
عـبـرت من حبك محيطات وانهار
ياديرتي من صوب ذيك الديارى
**
ماشي على كف المنايا والاقدار
يادار من حشمتك ليل ونهارى
**
لوينهدم يا دار من صورك اجدار
هديني وابني من ظلوعي جدارى
**
الحب ما يـقـبـل مجـانينه اشـهـار
يا دار انا المجنون ونتي شهارى
**
<ـــــــــــــــ>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sa070.7olm.org
سوقان
Admin
avatar

المساهمات : 270
تاريخ التسجيل : 07/06/2016

مُساهمةموضوع: رد: ديوان الشاعر سوقان اليوسي قصايد النظم   الثلاثاء سبتمبر 05, 2017 12:37 pm


سر يا نديبي يا سبوق المناديب=
عبرالفضاء من فوق هام السحابه=

للعاصمة وصل ظروف المكاتيب=
لصاحبـ(ن) طول علينا غيابه=

لاهوولدعمي ولاهولي اقريب=
لاكنه اغلا من هلي والقرابه=

اشتب جوفي من فراقه لواهيب=
وسط الحشى همي تواقد شبابه=

للتم شمل أهل القلوب المعاذيب=
في ليل مظلم كل ساري سرابه=

أفزمن نومي لجرالعوى ذيب=
واسهرمع جوالحّزن والكأبه=

ارقاعلى روس النجوم المراقيب=
بين الحويه وبين ريع الذيابه=

لياجا لنسناس الشمالي هباهيب=
أقول يمكن صاحبي الحظ جابه=

قله كفايه هجرغربه وتعذيب=
قلب المعذب لايزود عذابه=

واختامها يالله ياعالم الغيب=
يباسط الدنياء ومنزل كتابه=

تغيث نجد الجود دارالمعازيب=
ان كان لي يارب دعوة مجابه=
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sa070.7olm.org
سوقان
Admin
avatar

المساهمات : 270
تاريخ التسجيل : 07/06/2016

مُساهمةموضوع: رد: ديوان الشاعر سوقان اليوسي قصايد النظم   الثلاثاء سبتمبر 05, 2017 12:40 pm

قبيلتي زهران روزة شبابــــــه
العزوه الي ذكرهم يرفع الــــراس
زبن الدخيل ألهم مناصي مجابه
دخيلهم مايلحقه من العداء بـــــاس
تاريخهم بالجود سطر كتابـــــه
من الذهب والؤل والفضه والمـاس
موجبين الضيف ماهي غرابــه
يوم الردي لو زاره الضيف ينحاس
لا زارهم طرقي وحلة ركابــه
يبشر بجود(ن)حاتمي ماله قيــــاس
الي يدور خيرهــم مرحبابـــــه
يلقى الغلا والود من طيب الانفـاس
والي يدور شرهـم يـا عذابـــــه
لو كان مثل الضلع يصغر ويـنداس
كل القبايل في وطنـا تشابـــــه
وحكامنا أل سعود من صفوة الناس
عيال عود(ن) جد وافنا شبابــه
لما الرجال سيف قاله ونومـــــاس
هذا الوطن بالدم نفدي ترابـــــه
ونحمي حدوده من مطاميع لنجاس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sa070.7olm.org
سوقان
Admin
avatar

المساهمات : 270
تاريخ التسجيل : 07/06/2016

مُساهمةموضوع: رد: ديوان الشاعر سوقان اليوسي قصايد النظم   الثلاثاء سبتمبر 05, 2017 12:41 pm


لاله أنـا وخــلــي بـالـحــيــاه أبـتـديـنـا/====/لاله عشنا السعاده احنا مـوانـيـس وأحباب
لاله كـانـة حـكـايـه فـي بـدايـة صـبـانـا/====/لاله يـشهـدعـلـيـهـا الطيرشيهان وغـراب
لاله انـا وخــلـي كــم رعـعـيـنـا غـنـمـنـا/====/لاله يـاأبـورويــدا بـالـكــفـايـا وسـرداب
لاله يـمـا سـهــرنـا فـي طـوارف حـمـانـا/====/لاله نحمي غـنمنا من المخـالـيـق وذياب
لاله جيران واقـراب عـن بـعـض مبتعـدنـا/====/لاله جـيـران والباب ياعلي وصايدالباب
لاله والـيــوم خــلــي شــد عـنـا ونسـيــنــا/====/لاله طـول غـيـابـه مـا لـفـا بعد ماغـاب

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sa070.7olm.org
سوقان
Admin
avatar

المساهمات : 270
تاريخ التسجيل : 07/06/2016

مُساهمةموضوع: رد: ديوان الشاعر سوقان اليوسي قصايد النظم   الثلاثاء سبتمبر 05, 2017 12:43 pm


يــاســحـــاب(ن)شـمـال الـبــحـــرالاحــمــرمـخــيــل
اتــجـــه شــــــرق يـــنــبــع ديــــرة احـــبــابـــــي
امـطـرعـلـى ارضـ(ن)ثـــراهـا يـشـتـهـربالـنـخــيــل
عـــســاه يـــروي ضــمــاهــأ فــيــض لـشــعـــابــي
وتــفــيــح وديـانـهـا بـريــح الـنـفـل عــقــب ســيــل
وريــح ريــحــان مــصــر والـجـــوري انـجــابــي
لـيـاهـب نـسـنـاس غـربي وضاف جـو(ن) عـلـيـل
مـن مـنـبـر الـشـعـر هـيـضي يـلــقــي اخـطـابــي
يـا حــب قـلـبـي لـذيـك الــديـــره يـا ابـومـحــيــل
واحـبـابـي الـلـي عـلــيـهـم طــــول اغـــيـــابـــي
عـشـق الـمـديـنه بـقـلـبـي مـن زمـان(ن) طـويـل
مـن اصــل تـاريـخـهـا تــســطــراكـــتـــا بــــي
امـلـج مع الـعـيـص والـحـره وضـلـع الـوصيـل
وبــدر مــن دونــهــا لـلـمــوت طــــــــلا بـــي
وابـيـارالـمـاشـي مع الصفـراء وطرف النـجـيـل
وعـشـقـي لـمـهـد الـذهـب لـه جـرح مـا طـابـي
مـن الـمــدايـن شـمـال الـى جـنـوب الـمـهــيــل
مـن شـرق حـرف الـنـمـوروريــع لـذيـــابـــي
ارض الـكـرم والـجـمايـل مـاسـكـنـهـا بـخـيـل
ســيــوف حـمـرالـنـواظــر حــدهـا شـــابـــي
حـرب وجـهـيـنه هـل الـقـالات زبن الـدخـيـل
لـــضـيــف واجــب ولـلــعـــدوان شــبــابــي
وسـلـيـم فـادوا. المراجل جـيـل من بعد جـيـل
افـعـالـهــم تـعـتـلــي فـي راس مـرقــــا بـي
انا ابـن زهـران ربعـي لا طمـيـن الـعـمـيـل
شـاعـريـشـرف قـصـيـدي مــدح لـنـسـابـي
/
كلمات الشاعر
/
سوقان الزهراني
__________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sa070.7olm.org
سوقان
Admin
avatar

المساهمات : 270
تاريخ التسجيل : 07/06/2016

مُساهمةموضوع: رد: ديوان الشاعر سوقان اليوسي قصايد النظم   الثلاثاء سبتمبر 05, 2017 12:45 pm

نـاســ(ن)تــوفــي وعـــدهــــا ونـاس نــصـــابــه
مـالـي ومـالـه حـبـيـب(ن)بـالـمـواعـيـد نـصـاب
:::::::::::$:::::::::
بــيــتــك طــــرقــنـا يـا هـــوى الــبــال بــابــه
لـكـن مـا شـفـنـا الــمــرحــب عــلــى الــبــاب
:::::::::::$:::::::::
لـيـتــك تــفــســرعـلـيـش الـصــد واســبــابــه
واﻻ انـت قـاصــدهـا لـعـانـه بـلــى اســبــاب
::::::::::$:::::::::
حــنــا بـلــيــنـا بـحــبــك وابــتــلــشــنـا بــــه
حـــرام نـلـقـى الـصــد يـا ســيــد لـحـــبــاب

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sa070.7olm.org
سوقان
Admin
avatar

المساهمات : 270
تاريخ التسجيل : 07/06/2016

مُساهمةموضوع: رد: ديوان الشاعر سوقان اليوسي قصايد النظم   الثلاثاء سبتمبر 05, 2017 12:53 pm

فتنه على جـمـس(ن) تراقـل حـنـايـاه=
لو كـل مـطـب يمكن تـطـيـر الـحـنـايـا=
(÷÷)
مـن رجـت الـبـطـنـاج طـاحـت مـرايـاه=
و سـايـر كـذى يـمـشـي بـلـيـا مـرايـا=
(÷÷)
سـائـقـه مـدري ويـن قـاصــد نـوايـاه=
بــدوي و يـطـرى لـه كـثـيـر الـنـوايـا=
(÷÷)
كـن الـزمـن رامـي عـلـيـنـا بــلايــاه=
والحـيـن انا مـانـي بـنـاقـص بــلايـا=
(÷÷)
مـن سـبـتـه حـالـي تباين طـوايـاه=
طـيـه كمـا طي الـحـبـال الـطـوايـا=
(÷÷)
يالب عين(ن)رمشها ارسل تحاياه=
عـظـم لنا تـسـلـيـم وارقى التحايا=
(÷÷)
بسهمـ(ن)رماقـلـبـي وكسر زوايـاه=
حـطـم كـيـانه مـن جـمـيـع الـزوايــا=
(÷÷)
سـبـحـان من صـور و كمل حـلايـاه=
حـلا حـلا مـا شـفـت مـثـلـه حـلايـا=
(÷÷)
الذوق راقي والوفاء من سجـايـاه=
أنا اشهد ان الزين عذب السـجـايا=
(÷÷)
قلبي هواه وزاد كـثـر(ن)مـنـايـاه=
عـسـابـهـا تـحـقـيـق بعض المنايا=
(÷÷)
لـيـتـه عطانا شـي نقبل عطاياه=
ونـرد لـه مـنـا جــزيـل الـعـطـايـا=
(÷÷)
يـاويـل عـاشـق زود الهم عناياه=
عـنـا جـديـد عـلـى قـديـم العنايا=
(÷÷)
مـن سو حظه سجـلـولـه جناياه=
وهو بـري ماهو من أهـل الجنايا=
(÷÷)
على شـيـوخ القوم قـدم نصاياه=
لـكـن ما حـد قـابـل(ن)له نصايا=
(÷÷)
دامه الغلا سوى بحالي سواياه=
نذر(ن)علي لعمل بحـاله سوايا=
(÷÷)
ليـتـه يجيني ويعتذر من خطاياه=
وسامحه عـن كـل ذيـك الخطايا=
(÷÷)
وشعاد باقي يظمره في خفاياه=
الـحـب بـايـن لـه جمـيـع الخفايا=
(÷÷)
حب الغـلا بالقلب طـاهـر نقاياه=
يحمل معاني الود صافي النقايا=
(÷÷)
يـا مصبر الراعي يـطـارد رعـاياه=
ليله ونهاره في سـيـاق الرعـايا=
(÷÷)
بظهر الرحول إللي تقدم مطاياه=
يـدوج بـالــبــران قـدم الـمـطـايـا=
....
من كلمات
...
الشاعر

سوقان

أبن

محمد

الزهراني

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sa070.7olm.org
سوقان
Admin
avatar

المساهمات : 270
تاريخ التسجيل : 07/06/2016

مُساهمةموضوع: رد: ديوان الشاعر سوقان اليوسي قصايد النظم   الثلاثاء سبتمبر 05, 2017 12:57 pm

سلام ياللي لك في القلب منزال:
لك منزله من قبل ماحد نزلها:
<ــــــــــــــــــ>
مدحك يجمل هاجسي بكل الاقوال:
وكلمه تجمل واجب النا نقلها:
<ـــــــــــــــــ>
صعبه مواصيلك يصلها اي رجال:
والله ليبطي عظم غيرك يصلها:
<ــــــــــــــ>
تسلم وتبقى دوم وافي بالافعال:
قال المثل شل الثقايل جملها:
<ـــــــــــــ>
لاجاء نهارالحرب وقفه ومدقال:
تثبت وجودك يوم غيرك دقلها:
<ـــــــــــ>
هاذي عوايد يابطل كل الابطال:
مال للمواقف غيرانته بطلها:
<ـــــــــــ>
المرجله ماهي بتحويشة اريال:
ولاهي بلعبة كوره لاعب ركلها:
<ــــــــــ>
من دونها لوترخص الروح والمال:
تستاهل الطالات يامن يطلها:
<ــــــــــــ>
لوترسم الهيبه الشعارات وابدال:
ماملة اجسود العساكربدلها:

>؛؛؛؛؛؛؛؛<

>كلمات<

اشاعر
...
سوقان

أبن

محمد

النقمي

الزهراني

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sa070.7olm.org
 
ديوان الشاعر سوقان اليوسي قصايد النظم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 6 من اصل 6انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الشاعر سوقا ن الزهراني :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: