منتدى الشاعر سوقا ن الزهراني

منتدى خاص ومميز بشعر والقصايد الجنوبية
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخول  

 

 زماني معمر القذافي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سوقان
Admin
سوقان

المساهمات : 270
تاريخ التسجيل : 07/06/2016

زماني معمر القذافي Empty
مُساهمةموضوع: زماني معمر القذافي   زماني معمر القذافي Emptyالإثنين يناير 16, 2017 4:09 pm


(=(***************(=(
^
^
(=(الـبـدع الشاعرسوقان اليوسي(=(
^
^
(=(***************(=(
^
^
^
^
ابن مسفر يقول حسبي على ذالزمان الجاهلي=
سارضدي وانا وياه سرنا خصوم وفي دعاوي=
كل ماجيت يوم افرح يقول انت محور للهموم=
كنه ما شاف عالبداء من الناس غيرانا لحالي=
قلت له يا زمن دور لغيري وخلق الله  كثير=
قال انا اتابعك زنقه وزنقه على قولت معمر=
لين اجننك ياشاعربني يوس واصل بك شهار=
قلت سو الذي تقدر تسويه في روحي وقلبي=
لكن لا تبعد اصحابي وانا يا زمان احتاجهم =
قال خذنا ثلاثه والبقيه نجيهم دور ثاني =
يبن زهران لا تكثر علينا الدعوي والتهم=
قلت له حسبك الله لاتقول ماخذيت الا ثلاثه=
والذي يا زمان اقفى من اصحابنا عدات الوف=
قال ماني بمسولا عن احباب قلبك ياابن مسفر=
رح  ودور عنلى احبابك ودور رضاهم وارضهم=
قلت له صبت هاذي يازمان الشقاء والمظلمات=
لكن وشرايك اللي يازمن فالحياه جانا بظلمى=
قال صده وخله يعتبر كان له قلبآ رحوم =
قلت وان كان في راسه عنادآ وعنده قلب قاسي=
قال هذى البلا لكن لا بد له يومن يلين=
قلت هذى تناقض منك وش غير المنهاج الاول=
والا ودك تجاملني معاهم وانا قلبي حزين=
قال ان لا عطوفن يبن مسفر عيك ولا مجامل=
غير هذي السراحه ضقت من علمنا والا رضيت=
قلت طيب وش المقصود بالصحبه معهم والصداقه=
قال يا مخبلك ياللي تقول ان بالدنياء صديق=
قلت له كيف وضح فاتنا يازمن معنى كلامك=
لا يكون الصداقه اليوم تغلب عليها المصلحه=
قال هذى هو الواقع ومن قال غيره ما صدق=
قلت لا والله صدق عشنا وشاهدنا العجايب=
نصف مليون راحت في كفاله عن اولاد الحرام=
قال الهجرة بالمجان تعطي بنيادم دورس=
الله ياكم عطتنا من دورس الحياه ولا اعتبرنا=
وانته دوبك تقول هيا اعتبر يازماني وانتبه=
والصديق الذي يوعد ويخلف ولا يوفي وعوده=
سامت اكبادنا من جور كذبه وشابت روسنا=
^
^
^
^
^
(=(**************(=(
^
^
(=(الــرد الشاعرسوقان اليوسي(=(
^
^
(=(*************(=(
^
^
^
^
بالله يالعاقل الفاهم تقدم ورد الجاهلي=
الحمل لاتشدونه على ظهر عودن فيدعاوي=
ادري انك على ماقلت وافي ولك قلبآ هموم=
الحياه يارفيقي جرعت غيرنا مرن وحالي=
وانته كنك عدوي نبصرالشرضدي منك كثير=
دلة الكيف بهرها من الهيل يبقا البن معمر=
اكرم الضيف لا تبخل ويغدي يشهر بك شهار=
تقلب الهجره يحمد لاتقول لا وربي ما تقلبي=
من شكى هم قلبه يبن الاجواد ما يحتاج هم=
الاش يطلق عنان الخيل بالليل والغدور ثاني=
احذر تسري الليالي المظلمه فالبوادي والتهم=
لا هيا يلتقي الخاين ليالات رد اللاث لاثه=
من يمر التلف في ظلمة الليل ماعدى تلوف=
الحليم الذي يسري ونور القمر باهي ومسفر=
ماهو مثل الذي سود الليالي بقلبه فرض هم=
عاف ذيب الخلا يسري بسود الليالي المظلمات=
لوحداه الضماوبسرعه بين الحياه جا نابض الما=
يرتجف كل ما شاهد صقر حام فوق البر حوم=
المثل قال من وده يعاند قوي يلقاء البقاسي=
والمثل قال من دجله ثرى كربلا يامن يلين=
لوحساب الهجامحسوب في صالحآ من هاج لول=
جاوب اهل  البلح يوم ينشدونك وناق البح زين=
وانا ياصاحبي ماني بحادي الجمال ولا مجامل=
وانته في قتمه وضلما بعد ماوقدت النار ضيت=
لاترجا من اهل الكذب لوصحت معهم والصداقه=
ساير الصادق الصديق تلقاه في علمه صديق=
لاتلوم الذي وافي وهو ماضمن معنى كلامك=
خل ماي البحر مامون واحذر مياه المصلحه=
دق عظم الذي كفه يدق الذهب والماس دق=
اوح صوت الذي يدعي من الفوت يامناع جايب=
لا تهاون فروضك صلها دوم فالبيت الحرام=
اغتنم في حياتك قبل موتك وياجي همد روس=
اوفنا الكيل يوم النا شرينا معك والا اعتبرنا=
دمت وافي وحنا نحترم كل موقف وانتبه=
واقطف الورد مادامه على لونه الموفي وعوده=
لو خضعتم مذله يمكن اهل الوشا بتروسنا=
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://sa070.7olm.org
 
زماني معمر القذافي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الشاعر سوقا ن الزهراني :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: